ارخص شركه تنسيق حدائق بالقصيم

تنسيق حدائق القصيم

(لطلب الخدمه اضغط هنا)

ارخص شركه تنسيق حدائق بالقصيم :هذا عصر الخيال انك تحتاج افضل شركة تنسيق حدائق بالقصيم نحلم جميعًا بامتلاك منزل عصري  يحتوي على حديقة مليئة بالأشجار والشجيرات ،نقوم بتصميمها بشكل مبتكر لكي نجلس فها ونشعر باسترخاء عند رؤية الخضرة، كما يفضل صغارنا اللعب في الحديقة ونكون مطمئنين عليهم بدلًا من اللعب في الشارع، ولا ننسى أن الحديقة من أهم أساسيات المنزل العصري.

لذا نعرض عليكم اليوم الكثير من الأفكار يمكنكم اختيار ما يناسبكم وتطبيقه على حدائقكم مع إضافة لمساتكم الابداعية.

   

شركة تنسيق حدائق بالقصيم

(لطلب الخدمه اضغط هنا)

أولًا: التنسيق الأسباني للحدائق

تتسم تلك الحدائق بالطابع الأسباني القديم الذي اتسمت به الأندلس القديمة، تنسيق حدائق منزلية صغيرة متأثرةً في ذلك بالحضارة الإسلامية القديمة والعمارة العربية الراقية والذوق العربي الرفيع، لذا يشعر من يدخلها بعبق التاريخ.

ومن أهم سمات تلك الحدائق أنها لابد أن تشتمل على أشجار عالية والأزهار التقليدية التي يتم تنسيقها بأشكال تجذب العين وتجلب البهجة، كما تحتوي على أرضيات من الفسيفساء التقليدية الرائعة.

ثانيًا: التنسيق الفرنسي للحدائق

شركة تنسيق حدائق بالقصيم الرياض يغلب عليها الطابق الفرنسي الراقي والبسيط في نفس الوقت؛ تنسيق حدائق استراحات لذا لا تكون مكتظة بالحدائق والشجيرات بل يكون معظم الحديقة عبارة عن أرضية واسعة مفروشة باللون الأخضر في شكل نجيل أخضر، وبالطبع يوجد بها أماكن للجلوس، ويتم زراعة ورود راقية وبسيطة في شكل أحواض .

رابعًا: التنسيق الإنجليزي للحدائق

الحدائق الإنجليزية في العموم تكون متسقة إلا أن الناظر إليها عن تمعن يرى أنها غير متناسقه حيث توضع الأشجار والورود في أماكن متفرقة موزعة بشكل عشوائي وأكثر عفوية، إلا أنها تتسم بالطابع الراقي والحديث، تنسيق حدائق فلل بخاصة في تصمميم أماكن الجلوس والاستجمام.

ثالثًا: التنسيقات اليابانية للحدائق

الحدائق اليابانية تكون مناسبة أكثر للمنازل الكبيرة والقصور، فهي تحتوي على أشجار ضخمة ومرتفعات، كما تحتوي على الكثير من الأشجار والشجيرات أكثر من احتوائها على الأزهار، تنسيق حدائق سطح منزل وتوضع فيها النافورات وشلال المياه الإصطناعية، لذا لا يفكر فيها إلا أصحاب المنازل الكبيرة والقصور.

هذا التنوع في أشكال تنسيق الحدائق يعطي أفكار يمكن من خلالها إبتكار التصميم المناسب لك، كما يمكن اختيار تصميم بعينه حسب حجم المكان والمساحة المتوفرة حول بيتك.

تنسيق حدائق منزليه بالقصيم 

الحديقة ليست مجرد مساحة فارغة حول البيت بل هي مكان يستجم فيه كافة أفراد العائلة ويشعروا فيهه بالراحة، لذا لابد أن يكون كل جزء فيها مناسب مع أذواق واحتياجات ومتطلبات كافة أفراد العائلة؛ شركة تنسيق حدائق بالقصيم الرياض فلا يمكن أن تقوم بتصميم حديقة وتضع بها أشياء قابلة للكسر أو شجيرات صغيرة وأزهار في متناول أيدي الاطفال الصغار وتتركهم يلعبوا فيها بدون رقابة!

لذا نعرض لكم عدة أفكار يمكن أن تأخذوا منها ما يناسب إحتياجاتكم، وتتسم بأنها عصرية  وعملية في نفس الوقت وتعطي منظرًا رائعًا للحدائق.

تنسيق الاسوار الخاصة بالحديقة

يمكنك تنسيق الأسوار بشكل مبتكر من خلال استخدام ألواح خشبية على شكل جذوع الأشجار أو الإستعانة بجذوع الأشجار التي كبرت في الحديثة وقمت بإزالتها لأنها لم تعد مناسبة وتشغل مساحات كبيرة فيها.

وضع الأسواء بأكثر من طريقه فقط استعن بمخيلتك واترك لها العنان وابتكر فيمكن أن تضعها بالقرب من بعضها البعض أو تترك فراغًا بين كل جذع والآخر وتضع بينه الشجيرات الصغيرة أو الأزهار، ويمكنك استخدام بعض الفسيفساء أو الأرضيات الجاهزة أو حتى الحصى في تزيين الأرضيات.

تنسيق أماكن الجلسات والمقاعد

عند تنسيق الحديقة لابد من خصخصة أماكن لجلساتك سواء العائلية أو مع الأهل والأصدقاء، فإذا كنت تمتلك حديقة ذات مساحة كبيرة فأنت محظوظ وفي تلك الحالة يمكنك وضع مجالس تتسع للعديد من الأصدقاء أما إذا كانت مساحة حديقتك صغير فيمكن وضع مجالس تكفي لأفراد العائلة.

شركة تنظيف حدائق بالقصيم 

ويجب أن يتم تنسيق أماكن المجالس لتكون جزء من الحديقة لذا ضع النباتات الأزهار بشكل دائري حولها أجعل لها إطلالة مميزة على كافة أنحاء الحديقة واستعمل الإكسسوارات المناسبة لذلك.

تقسيم الحديقة الي اجزاء حسب الاستخدام

من الأشياء المهمة التي يجب الالتزام بها عند تصميم الحدائق ضرورة تقسيمها بحيث يتم تخصيص أماكن للجلوس وأماكن للعب الأطفال، وكل مكان منهم يجب اختيار الأشجار والأزهار والإكسسوارات والديكورات اللازمة؛ فمن الضروري تجنب زرع أشجار كثيرة في أماكن لعب الأطفال أو ضع المجالس بالقرب منها.

ويمكن تقسيم الحديقة إلى أجزاء ووضع النجيل الصناعي بالقرب من أماكن المجالس ويمكن عمل صوبة مصغرة ووضع المجالس داخلها أو وضعها تحت الأشجار، ولا تنسى أن تضع حولها الشُجيرات والأزهار وتجنب وضع الأشجار الطويلة بالقرب منها لأنها تحجب الرؤية، وأجعل المكان ذو إطلاله مميزة تجذب الأنظار .

تصميم الأسوار بالأخضر

تُعد أسوار الزرع أو لأخضر من الأفكار الرائعة والعصرية جدًا التي يمكن تنفيذها في الحدائق، وهي مناسبة أكثر للحدائق صغيرة الحجم؛ فيمكن الإكتفاء بها مع القليل من الشُجيرات فقط داخل الحديقة ووضع المجالس، ولكن يؤخذ على هذا النموذج أنه غير ملائم للأطفال وأنه للعائله والأصدقاء، إلا أنه يمتاز بالطابع العصري ويجمل المنزل.

شركة تزيين و ترتيب حدائق و زراعة الأشجار

من الأمور التي يجب الإنتباه إليها عند زراعة الأشجار مراعاة طول الأشجار؛ لتجنب إزالتها في يوم من الأيام إذا بلغت طول غير مناسب للمكان أو يحجب الرؤية، لذا يجب استخدام الأشجار القصيرة ،وتوزيعها في الحديقة بخاصة إذا كانت صغيرة الحجم، وعدم اللجوء إلى زراعة الأشجار الطويلة إذا كان ذلك ملائمًا للمكان أو تعمدت ذلك لتظليل المكان أو اخترت التنسيق الياباني لحديقة منزلك كبيرة الحجم ستكون الأشجار الطويلة ملائمة جدًا للمكان.

ومن الأمور المتعلقة بالأشجار أيضًا داخل الحديقة ضرورة تهذيب الأشجار بين الحين والأخر، ويمكنك في ذلك أن تستعين بمختص إن لم تكن تمتلك الخبرة الكافية لذلك،حيث تتطلب حرفية ومهارة وتستطيع مساعدة المختص باختيار شكل الأشجار التي ترغب في أن تكون عليها مثل الشكل الدائري أو المربع أو المثلث، ولا تنسى زراعة الأشجار العطرية فقي تنشر أريجها في كافة أنحاء المكان ويمتد أيضًا إلى داخل المنزل.

شركة تنسيق حدائق بالقصيم الرياض تتعهد علي نفسها بكل صدق ان تنهي عمليات تنسيق الحدائق بكل رضا من العملاء

(لطلب الخدمه اضغط هنا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: عزا الموقع محمي
Scroll to Top
انتقل إلى أعلى